شركة بلو تطلق الموقع الإلكتروني للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

شركة بلو تطلق الموقع الإلكتروني للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

الأحد | 27/01/2019 - 09:18 صباحاً

رام الله - أطلق الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية (APLA) موقعه الإلكتروني الجديد على شبكة الانترنت (www.apla.ps) من تصميم وتطوير شركة بلو للتقنية والتطوير، كمنتج خدماتي نوعي متخصص بكافة المعلومات المتعلقة بقطاع الحكم المحلي التي تحتاجها الهيئات المحلية وأعضاء الاتحاد وكذلك المهتمين، يأتي إطلاق موقع الاتحاد ضمن مشروع مبادرة تعزيز الصمود للمناطق المصنفة “ج” ، بالشراكة مع اتحاد البلديات الهولندية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وكانت شركة بلو قد وقعت ممثلة بمديرها العام (مهند الحاج يوسف) اتفاقية شراكة مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ممثلاً بمديره التنفيذي عبد الله عناتي قبل أقل من شهرين وذلك بعد فوز الشركة بعطاء تصميم وتطوير الموقع الإلكتروني للاتحاد، بهدف تعزيز الوجود الإلكتروني للاتحاد، حيث أن الموقع الإلكتروني هو البذرة الأولى في مسيرة تطوير الاتحاد الكترونياً.

يشمل الموقع الإلكتروني بوابة الكترونية خاصة بالهيئات المحلية في الوطن، والتي تضم أكثر من 400 هيئة محلية بين بلديات ومجالس قروية، وذلك لتسهيل التواصل فيما بينها من جهة، ومع الاتحاد من جهة أخرى.

وأعلن الاتحاد أن موقعه الإلكتروني الجديد سيمكن الهيئات المحلية بشكل خاص، وزوار الموقع بشكل عام، من الاطلاع على أنشطة ومجالات عمله عن كثب من جهة، كما سيقدم مرجعيات وكتب ودراسات ذات علاقة بقطاع الحكم المحلي في فلسطين من جهة أخرى.

ويحاول الاتحاد من خلال موقعه الإلكتروني أن يكون عنوانًا يسهل للمواطنين وصولهم إلى معلومات الاتصال الخاصة بالهيئات المحلية في كافة أرجاء الوطن من خلال قسم الهيئات المحلية الذي يعرض قاعدة بيانات خاصة بهم.

ويتضمن الموقع الإلكتروني مجموعة الأنظمة والقوانين التي تحكم عمل الهيئات المحلية، إضافة إلى عديد من الخطط التي يعمل الاتحاد على تنفيذها خلال الفترة الجارية، ومن المقرر أن يقدم الموقع مكتبة شاملة تضم كل ما له علاقة بالحكم المحلي في فلسطين وحول العالم.

يذكر أن الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية هو مؤسسة شبه حكومية تشكل إطارًا شاملًا يضم تحت رايته كافة الهيئات المحلية الفلسطينية ويعمل معها ومن أجلها لتمكينها من تقديم خدمات أفضل للمواطنين الفلسطينيين، من خلال الدفاع عن حقوق الهيئات المحلية، وتمثيلها على كافة الأصعدة الوطنية، الإقليمية والدولية، وقد تأسس الاتحاد بتاريخ 19 حزيران 1997 في القدس بموجب مرسوم رئاسي.

يكمن دور الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في تعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين الهيئات المحلية ونظيراتها الدولية، كما يعمل على تمثيل الهيئات المحلية والدفاع عنها باستخدام كافة وسائل وأدوات الضغط والمناصرة على السلطات المركزية والتشريعية ومزودي الخدمات لمساعدة الهيئات المحلية وإنصافها. إضافة إلى دوره في تطوير أداء الهيئات المحلية من خلال تسهيل تبادل المعلومات والخبرات فيما بينها لمساعدتها في مجالات معينة تساهم في تطوير أداء موظفيها.


عنواننا ومعلومات الاتصال

مكتب فلسطين (الفرع الرئيسي)
613 البيرة، رام الله
الطابق الثاني، عمارة صوفان، شارع القدس، مقابل بلدية البيرة

+970 (0)2 295 0538

[email protected]